تفاصيل الأخبار
البورصة تجري تجربة إخلاء ناجحة لحريق وهمي
13/08/2018
فريد : تجربة الإخلاء راعت الحفاظ على استقرار عملية التداول

أجرت البورصة المصرية تجربة إخلاء طوارئ ناجحة للعاملين  لحريق وهمي، سعيًا منها لتعزيز ورفع درجة الأمن والسلامة، بحضور رئيس البورصة وكافة العاملين.
 
وقد تم تنفيذ تجربة الاخلاء في مبنى البورصة بالقرية الذكية وفقا للمعايير والممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن، لتجهيز العاملين للتعامل في حالات الطوارئ، حيث تم إخلاء المبنى بالكامل خلال 3.30 دقيقة.
 
قال محمد فريد رئيس البورصة إن تجربة الإخلاء تأتي في إطار حرص إدارة البورصة على أمن وسلامة موظفي البورصة من خطر أي حريق محتمل، بتدريبهم على كيفية التعامل مع الحرائق حال حدوثها في الدقائق الأولى من إندلاعها حتى يأتي فريق الإطفاء.
 
وتابع رئيس البورصة أن التجربة تعد خطوة ضرورية لضمان تفهم العاملين للخطوات التي يجب القيام بها في  حالات الطوارئ، مؤكدًا أن تجربة الإخلاء راعت بشكل كبير الحفاظ على استقرار عملية التداول نظرا لحساسية العمل داخل البورصة وأهمية ضمان استمرارها دون أو توقف مهما كانت الأسباب.
 
وتضمنت التجربة عملية محاكاة لكيفية خروج العاملين لإخلاء المبنى فضلا عن كيفية استخدام طفايات الحرائق ومدى التحقق من صلاحيتها، ومتى يتم استخدام المياه للتعامل بها فى مكافحة الحريق والسيطرة عليه وتعقيم مكان حدوث الحريق، وكيفية إنقاذ المصابين غير القادرين على الحركة وتوصيلهم إلى سيارة الإسعاف.