تفاصيل الأخبار
البورصة تطلق النسخة الجديدة من تقاريرها الأسبوعية والشهرية الخميس
25/02/2019
فريد: تطوير وتحديث التقارير الدورية لتلبية احتياجات أطراف السوق ورفع مستويات المعرفة المالية 

تطلق البورصة المصرية النسخة الجديدة من تقاريرها الأسبوعية والشهرية عن أداء السوق، الخميس المقبل، وذلك بعد أن انتهت من تطويرها على مستوى الشكل والمضمون، سعيًا منها لتلبية احتياجات أطراف السوق المختلفة ورفع مستويات الوعي والمعرفة المالية. 

وتتضمن التقارير تطور كافة المؤشرات الخاصة بأداء السوق وحركة الأسهم وقرارات الشركات المصدرة والتي من شأنها ان  تؤثر على السعر السوقي للسهم. وتستعرض التقارير أداء السوق بشكل بسيط يمكن المستثمرين الحاليين وعموم الناس من معرفة أداء واتجاهات الأسهم المتداولة، وهو الامر الذي من شأنه أن يدعم القرارات الاستثمارية لمختلف المتعاملين ويعزز من مستويات السيولة والتداول كأحد أهم المستهدفات لأي سوق مال يسعى للتطور والمنافسة.  

من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أن تطوير التقارير الدورية جزء أصيل من عملية الاصلاح والتحديث التي تقوم بها إدارة البورصة من منظور سلسلة القيمة المُضافة، لرفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية المصري.  
وتابع فريد "التقارير تتضمن تطور زيادات رؤوس أموال الشركات المصدرة أسبوعيًا وشهريًا والتوزيعات النقدية وأنشط 20 ورقة مالية  من حيث قيم التداول، وتطور تعاملات المستثمرين العرب والمصريين والأجانب وأكثر القطاعات التي إجتذبت استثماراتهم. بالاضافة الى القطاعات الأكثر سيولة وأنشط 20 شركة  وساطة في الاوراق المالية من حيث قيم التداول". 

"إتاحة المعلومة شرط أساسي لرفع مستويات المعرفة والوعي المالي للمتعاملين وآلية لاجتذاب المستثمرين" بحسب فريد، فالبورصة تضع نصب أعينها تطوير وتحسين جودة كل ماهو معروض للمتعاملين لتعزيز الاستثمار في السوق.