الرئيسية عن البورصة البورصة والاستدامة
البورصة ولاستدامة   

البورصة المصرية رائدة في مجهودات الاستدامة والمسئولية المجتمعية

تؤمن البورصة المصرية بتنمية الاستدامة والمسئولية المجتمعية لتلبية احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة. وستقوم البورصة المصرية بتدعيم أي ممارسات مسئولية مجتمعية في مصر من شأنها أن تبني حلول صديقة للبيئة وفعالة في استخدام الطاقة، وذلك لضمان الرخاء للأجيال القادمة.

تعتبر البورصة المصرية (EGX) واحدة من أربع بورصات رائدة انضمت إلى "مبادرة البورصات ذات التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية (SSE) في عام 2009. وتهدف هذه المبادرة، التي أسسها الأمين العام للأمم المتحدة، إلى زيادة شفافية والتزام الشركات المدرجة بالبورصة بقضايا الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

في مارس 2010 قامت البورصة المصرية باطلاق مؤشر S&P EGX ESG ويعتبر هذا المؤشر الأول والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المصمم لتتبع أداء الشركات وفقاً للجوانب البيئة والمجتمعية وحوكمة الشركات. لمزيد من المعلومات حول مؤشر S&P EGX ESG ، يرجى الضغط هنا

البورصة المصرية أيضًا عضو فاعل في مجموعة الاستدامة بالاتحاد الدولي للبورصات والتي تأسست في مارس 2014، هذا وقد فازت البورصة المصرية بمنصب نائب رئيس مجموعة الاستدامة في مايو 2016.

ومن ناحية أخرى، ستقوم البورصة المصرية بتسهيل عملية القيد لأي من الشركة الراغبة العاملة في مجال الصناعات البيئية مثل الطاقة المتجددة، وإعادة تدوير النفايات، والنقل، الخ. تتيح البورصة المصرية بيئة متنوعة لتمويل الصناعات البيئية من خلال الاكتتابات العامة، السندات أو صكوك التمويل؛ أو الصناديق المتخصصة في البنية التحتية.


 

الصفحه الرئيسية قوانين ذات علاقة تعريفات مواقع ذات صلة خريطة الموقع اخلاء مسئولية
© 2017 البورصة المصرية