تفاصيل الأخبار
البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يدعو عمران للتحدث خلال الاجتماعات السنوية للبنك
09/05/2017
غادر د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا بدعوة من البنك الأوروبى للانشاء والتعمير للتحدث أمام الاجتماعات السنوية للبنك والتى تعقد خلال الفترة 9-11 مايو 2017، بحضور ما يزيد عن ألفى من الشخصيات رفيعة المستوى من ممثلى المنظمات الدولية ومؤسسات وصناديق الاستثمار ورؤوساء الشركات وواضعو السياسات الاقتصادية فى أكثر من 57 دولة.
 
ويحل عمران متحدثاً فى جلسة خاصة عن دور أسواق المال المحلية فى تقوية  النظام المالى فى الدول الناشئة، ويشاركه فى الحديث كل من نائب رئيس البنك الاوروبى ورئيس قطاع أسواق المال بالبنك ونائب محافظ البنك المركزى فى جورجيا.
 
وقد صرح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية أنه سيركز فى كلمته على دور الأسواق المالية فى المساهمة فى دعم خطط التنمية المستدامة من خلال المساعدة فى تحقيق نمو احتوائى، بالإضافة إلى دور الأسواق فى تقوية وضع الاقتصادات الناشئة فى مواجهة الأزمات مع زيادة قدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات وخاصة فى تلك التحديات التى تواجه بأداء الاقتصاد العالمى.
 
وأضاف عمران أن وجود سوق مال نشط يساعد فى توفير التمويل المطلوب للاقتصاد بتكلفة أقل مما يسهل من فرص النمو فى الاقتصاد، حيث تشير الدراسات إلى أن سوق مال نشط يساعد فى إضافة ما يقرب من 1% نمو للناتج المحلى الإجمالى، موضحاً إنه سيستشهد بالتطورات الأخيرة التى شهدتها البورصة المصرية فى الفترة الأخيرة كنموذج للأسواق الناشئة وكيفية تطويع دورها فى خدمة الاقتصاد، حيث استطاعت توفير 36 مليار جنيه للشركات خلال أربع سنوات.
 
وعّول عمران على الدور المتزايد للبنك خاصة مع إعلان البنك عزمه رفع قيمة محفظة استثماراته فى السوق المصرى إلى مليار يورو خلال2017 فقط وهو ما يساوى 50% من استثماراته منذ دخوله إلى السوق المصرى فى عام 2012، مضيفاً أن البنك لديه اهتماماً كبيراً بمنطقة الشرق الأوسط حيث أطلق مبادرة للدعم الإقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط تتضمن زيادة استثمارات البنك في المنطقة، بقيمة تصل إلى 15 مليار يورو خلال الفترة 2016-2020 من خلال التمويل الميسر ودعم القطاع الخاص.
 
الصفحه الرئيسية قوانين ذات علاقة تعريفات مواقع ذات صلة خريطة الموقع اخلاء مسئولية
© 2017 البورصة المصرية