تفاصيل الأخبار
قيد صكوك مضاربة- صكوك مضاربة ثروة للتصكيك الاصدار الاول نوفمبر 2027
17/02/2021
قررت لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 16\02\2021 الموافقة على ما يلى :

اولا: - قيد صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية المصدرة من شركة / ثروة للتصكيك ش.م.م (الشركة المصدرة - الإصدار الأول – اصدار 25\11\2020 قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي بدءا من الشهر الــ 25 من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

وطرحت طرحا خاصا وتقيد بالبورصة المصرية، لمدة حدها الأقصى (84) شهرا تبدأ اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب بإصدار واحد بقيمة اجمالية 2,5 مليار جنيه مصري موزعة على عدد 25 مليون صك بقيمة اسمية 100 جنيه مصري للصك الواحد.

وذلك لتمويل مشروع الشركة المستفيدة (شركة كونتكت للتمويل ش.م.م) (“الشركة المستفيدة " / المضارب) لتمويل شراء سيارات مملوكة لعملائها و / او عملاء شركاتها التابعة والشقيقة التي تزاول ذات النشاط وما يلحق بذلك من ضمانات (“المحفظة / المحافظ “) على ان يتم ذلك بدءا من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب وحتى نهاية الشهر الــــ 24 من عمر الإصدار.

تستهلك الصكوك وفقا لجدول السداد / الاستهلاك المشار اليه بمذكرة المعلومات وذات عائد متغير يصرف لمالكي الصكوك اعتبارا من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في اخر يوم من كل شهر حتى نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك، (علما بان تاريخ غلق باب الاكتتاب هو 24\11\2020) ويحتسب العائد المستحق لمالكي الصكوك بناء على صافي العوائد المحققة من المشروع وذلك بناءا على متوسط العائد المرجح بالوزن النسبي للاستثمارات محل المشروع بعد خصم التكاليف الدورية ، ويتم احتسابه على اساس عدد الايام الفعلية المنقضية بين تاريخي استحقاق كوبونين متتالين.


ويستحق مالكي الصكوك عائداً متغيراً ويبدأ صرف العائد لمالكي الصكوك إعتباراً من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في يوم 30 من كل شهر حتى نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك

وتم طرح 100 % من صكوك المضاربة للطرح الخاص للمؤسسات المالية والجهات والافراد ذوي الخبرة والملاءة المالية في مجال الأوراق المالية.

وذات درجة التصنيف والترتيب المحلى للملاءة الائتمانية (تصنيف الجدارة) لهذه الشريحة A- (sf) صادر عن شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (ميريس) بتاريخ 22 أكتوبر 2020

وعلى ان يتم قيد هذا الاصدار من صكوك المضاربة بجدول قيد الاوراق المالية المصرية – صكوك تمويل، وفقا لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

ثانيا: - على ان يتم إدراج هذا الاصدار من صكوك المضاربة بقاعدة بيانات البورصة اعتبارا من بداية جلسة الأربعاء الموافق 17\2\2021 على النحو التالي: -
ص1: 25 مليون صك مضاربة × 100 جنيه ( EGB69671L013 )
ان يتم تحديد سعر مرجعي للصك مساوي لقيمة الصك بعد استنزل كل استهلاك الى ان يتم تحديد سعر اقفال جديد عن طريق التداول.