تفاصيل الأخبار
مصر تستضيف الاجتماعات السنوية لاتحاد البورصات اليورو اسيوي
13/12/2022
استضافت البورصة المصرية الجمعية العمومية ال 65 لاتحاد البورصات اليورو اسيوية وكذلك الاجتماعات الدورية للجان العمل الفرعية، وخلال اللقاء تم استعراض نتائج خطة عمل الاتحاد خلال العام الجاري وكذلك مناقشة خطة العام المقبل والتي تضمنت عدد من المحاور والفعاليات منها ورش العمل والتدريب والبحوث و الاستقصاءات المزمع تنظيمها للاعضاء خلال العام خلال الفترة المقبلة.
من جانبه وخلال كلمته الافتتاحية رحب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بالسيدة إيلينا الديمبرج Alina Aldambergen القائم باعمال رئاسة الاتحاد ورئيس بورصة كازاخستان. 
  كما رحب الدكاني باستضافة البورصة المصرية لفعاليات الاجتماعات السنوية للاتحاد، مشيرا الي ان هذه اللقاءات هي فرصة جيدة لتبادل ومشاركة الخبرات مع باقي اعضاء الاتحاد البالغ عددهم 43 عضو.
اضاف الدكاني ان اجتماعات هذا العام شهدت استعراض عدد من الموضوعات الهامة خلال فعاليات لجان العمل حيث تم مناقشة  آليات التعاون بين البورصات الاعضاء وسبل التطوير والتوسع في الاعتماد على الحلول التكنولوجية بهدف تحسين ورفع كفاءة اسواق المال.
ومن جهتها قالت السيدة إيلينا الديمبرج Alina Aldambergen، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة FEAS ورئيس بورصة كازاخستان: "اجتماع اليوم لأعضاء اتحاد البورصات اليورو آسيوية شهد عرض لمنجزات العام. نشكر البورصة المصرية على دعوتنا واستضافة اجتماعات الاتحاد والجمعية العمومية. هذا العام شهد انضمام 7 أعضاء جدد للاتحاد كما نظم الاتحاد العديد من الفعاليات تضمنت التدريب التدريب الفعلى لاعضاء الاتحاد ببورصة كازخستان، وورش العمل حول الاستدامة، وعلاقات المستثمرين، والتمويل الجماعي، وغيرها من الموضوعات الرئيسية
تأسس اتحاد البورصات اليورو اسيوي الذي يتخذ من العاصمة الارمينية مقراً له في العام 1995 ويمثل اعضاء الاتحاد نحو 31 دولة ويبلغ عدد الاعضاء نحو 43 عضو منهم 21 عضوية كاملة و 10 اعضاء منتسبين و 8 اعضاء مراقبين و 4 شركاء من المؤسسات المالية وشركات التسوية وجمعيات المتداولين باسواق المال والاتحادات الاقليمية بالدول الاعضاء